Monday, 14 May 2007

سكتَ الجدار ونطقتْ الحمير

يعدُ السيرك مكاناً للبهجة والترفيه عن النفس, يستمتع الأطفال بمشاهدة المهرجين وقد صبغوا وجوههم بألوانٍ تجعلهم مضحكين ثم يبادرون بالقيام بحركات مضحكة تعطي إنطباعاً بأنهم أغبياء وأحياناً يقوم أحدهم بنصب فخٍ للآخر ويجعل منهُ محطةً للسخرية , بالإضافة للمهرجين هنالك الساحر الذي يؤدي خدعاً الجميع فَيُّهل الجميع لِبراعتهُ وخفة حركة يديه , ومن الجدير بالذكر أن هنالك مجموعة من الفتيات الجميلات الواتي يؤدين الرقصات والألعاب البهلوانية ليضفوا جمالاً عليها ويجب أن لا ننسى ذكر الحيوانات التي تشارك أيضاً بأسلوب جميل ومُشوق, في المحصلة يقدم الجميع إستعراضات جميلة تُفرحُ الصغار وتزيل الهم عن قلوب الكبار فيخرجوا غير نادمين على المال الذي أنفقوه .

لسوء الحظ يمتاز السيرك الذي أعرفهُ بأنهُ الأبشع على الإطلاق و إن عروضه مثيرةٌ للضجر إن لم تكن
سخيفة أو مُرَوعة في بعض الأحيان!كلاب سائبة وغربان وأفاعي,نباح وعويل وصراخ , المهرجين لا يصلحون إلا لأداء العروض المأساوية ويعجزون عن إضحاكِ أحد حتى عندما يبادرون بإهانة بعضهم البعض والعاب الساحر مملة , أما الفتيات الجميلات فقد أُستبدلوا بمجموعة من الحيزبونات الشريرات الواتي يتشحن بالسواد ويرتدين أقنعة ويبثوا سموماً و تعويذات شريرة إذاما فتحوا أفواههم, فالمحصلة منه تكون ضجراً وإنزعاجاً ورعباً في بعض الأحيان مع العلم أن أُجور أعضاء السيرك باهضة جداً لا يمكن مقارنتها بأي سيرك في العالم ومدفوعة مقدماً.

في العرضِ الأخير لم أُصب بالملل فحسب بل فقدتُ أعصابي إذ أن المهرجين تجاوزوا حدود السُخف المسموح بها ,فقد رفع المهرجون والحيزبونات والقردة أيديهم مطالبين برفع دعوى قضائية على ضد قناة الجزيرة بتهمة عرض برنامج تمت فيه الإساءة لرمز السيرك .

يبدو أن مهرجي السيرك المسمى ب(البرلمان العراقي) يظنون أنهم قاموا بحل كل مشاكل البلد! فالكهرباء متوفرة بإستمرار والوقود فائض عن الحاجة والشعب في جولات سياحية بين سوريا والأُردن ودول العالم الأُخرى,لم يقبل أحد ان يُسجل إسمهُ في سجلات مفوضية الاجئين لرغد الحياة داخل البلد, مع العلم أن هواة المخيمات ممن ذهبوا كلاجئين يعيشون بأحسن حال , هذا بالإضافة الى من تنقل داخل البلد من مدينة الى أُخرى تاركاً بيتهُ وعملهُ لغرض التغيير ليس إلا , خصوصاً وإن العراق لم يشد وضعاً أمنياً مبهجاً كاليوم منذ عهد هولاكو.

السؤال المطروح الآن : لم يتقبل السيد السيستاني أمراً كهذا ؟والى متى سيبقى ساكتاً يتفرجُ على مهازلٍ تحصلُ لأجلهِ؟الى متى سيبقى ساكتاً على إستخدام إسمه كما لو كانَ عقاراً لِتخدير الناس ؟
قبل عامٍ ونصف سكت على إستخدام إسمهِ كما لو كان علامة تجارية مسجلة في إعلانات الإئتلاف الموحد وسكت على مهزلة التباكي دفاعاً عنه عندما أساء لهُ أحدهم من خلال الجزيرة أيضاً,
واليوم هو يَسكُت على رفع قضية ضد الجزيرة لمجرد أن أحدهم إنتقدهُ أو هاجمه, أين ما ندعيه من التسامح والتجاوز عن الإساءة وما الى ذلك ؟
أنا لستُ هنا أُدافعُ عن الجزيرة ولكن لو قام صدام بغلق مكتب الجزيرة لأنهم أساؤا له لقلنا أنهُ لا يكترث للعراقيين الذين سيفقدون رزقهم من جراء قرار كهذا فهل يكترثُ السيستاني ؟

بحسب الدستور العراقي و(الذي لم يتم إحترامه أبداً حتى من قبل الذين كتبوه ) إن حرية المعتقد مكفولة للجميع وكذلك حرية التعبير , كانت الإساءة الى صدام تُعدُ جريمة فما أشبهَ اليومُ بالأمس إذا كانت الإساءة للسيستاني يتم الرد عليها اليوم بهذا الإسلوب فأبشروا بقطعِ ألسنٍ قادمٌ بعد حين يبدو أن جلَ ما منحناُ من حرية التعبير هو حرية الإساءة ل(صدام) بعد رحيله!.
إذا كان هنالك شخصٌ تعرض للإهانة فمن حقهِ رفعُ قضية في المحاكم والمطالبة بما يريد لرد الإعتبار ولكن الموضوع برمته ليس موضوع الإساءة لشخص بل الإساءة لما أُعتُبر أنهُ رمزٌ ديني!!
من حقنا ان نتساءل عما يُقصد بالرموز الدينية مالذي يمنح شخص رمزية من دون سواه , هل يُعدُ حارث الضاري أو عدنان الدليمي رموزاً دينية؟ ألم يبادر رئيس الوزراء العراقي بطرد أحمد السامرائي وهو رئيس الوقف السني ؟ ألا يُعدُ هذا تعدياً على رمزٍ ديني ؟ مع العلم أن لا أحد ممن ذكرت بما في ذلك أية الله يعدُ رمزاً .

لَمْ يبادر البرلمان العراقي برفع قضية ضد الرسام الدنيماركي الذي أساء للرسول (ص) ولا ضد كل من أساء لأحدِ الأديان ولستُ أُطالب بذلك, ولم يُهدد البرلمان بمقاضاة كل من يُسيء للمساجد و الحسينيات والكنائس والتي تم حرق الكثير منها فهل السيستاني أكثَرُ رمزيةً من هذهِ الرموز؟.
.
يقول رسولُ الله (ص) : {لَزوالُ الكعبةِ أهونُ عند الله من قتلِ مسلم}و يقولُ أيضاً {من آذى ذمياً فقد آذاني} , هل سيرفع البرلمان دعاوى قضائية ضد أعضائه الذين تلطخت أيديهم بدماء العراقيين أو ضد قوات الإحتلال؟
لا أظن أنهُ ستتم مقاضاة أو معاقبة من يسيء لإسم الله(سبحانهُ و تعالى)!

.أنا أعلم أن السيستاني يُلقب ب (اية الله) ولكن لم يخبرني أحدٌ أنهُ اللهُ نفسه!!

6 comments:

Treasure of Baghdad said...

You took the words out of my mouth. This is really absurd. I wonder when they will officially announce him as God on earth.

MixMax said...

well written, my friend, brilliant post. I saw that interview on al jazeera: I was annoyed with the way that host was mentioning al sistani, not for a reason, but it was a sort of disrespect, in my opinion, however, I cannot agree with you more on every word you put on that post.

Marshmallow26 said...

Dear a&eiraqi,

كلنا نعتبر اية الله اي صورة كما هو مذوكور في الكتاب المقدس

وقال الله نعمل الإنسان على صورتنا كشبهنا ، فيتسلطون على سمك البحر ، وعلى
طير السماء ، وعلى كل الأرض ، وعلى جميع الدبابات التي تدب على الأرض. فخلق الإنسان على صورته ، على صورة الله خلقه ؛ ذكراً وأنثى خلقهم’’
(تكوين 26:1 ،27).

ولكن على كل انسان ان يعرف كيف يصون هذه الاية او الصورة ويحفظها
يحتاج كل إنسان أن يعيها ويفهمها فهماً جيداً، وهي: أن الله قد خلق أول رجل وامرأة على صورته !
فكِّر في هذه الحقيقة! لقد صنع الله الإنسان ليكون على صورته! حقاً، إن الإنسان هو أهم مخلوق وسط كل المخلوقات التي خلقها الله. إن الإنسان فقط هو ما خُلِق على صورة الله.

Take care dear

A&Eiraqi said...

Hi Everyone

Dear Marsh
I don't know if you disagree with what I've written but I absolutely agree with you.

لقد صنع الله الإنسان ليكون على صورته! حقاً، إن الإنسان هو أهم مخلوق وسط كل المخلوقات التي خلقها الله. إن الإنسان فقط هو ما خُلِق على صورة الله.

You mean all the human beings are so.
Still, no one deserves being Allah, we all are holly and that what I've also said, no one is more holly than us and no one deserves a higher consideration than the others.
I wish you could get my point.

Mixmax

I'm realy pleased by the polite way you disagreed with me, yet
I wonder about which point you disagree?
If it's about everything in it, so you don't think that the members of Iraqi parlement are wrong in sueing Al-Jazeera just because they criticised Al-Sistani!

As Marsh said, we all have a picture of the god inside us, why is it only Sistani to care about his name and why the parliment not his office, I agree that his office or himself can sue Al-Jazeera or Al-Khalisi if he wants but not to be done by the goverment, I disagree with considering one guy as a symbol.
Now should we sue everyone who criticize Al-Dhari as some sunnis consider him as a symbol?

B.T
I think you've got my point, we don't want another God who we'll have to worship even when we don't want.

Guys
I'm not thinking about you ot I , I'm thinking about who are kids now, should they pass through all what we passed through?
Should our sons be forced to go to military camps again?
Should we be careful and look right and left checking no one is around before expressing our opinions?
How do you think Saddam started?
Wasn't he beloved at the begining?
I belive that people ignored things which they considered silly and yet, gradually they became helpless and had to obey only.
I'm not ready to see another Saddam from different sector or three Saddams if they go forward in dividing my country.

Best wishes

Yasmin (Blanche) said...

dear a&e iraqi,

Post Momtaz indeed, very well written..
i just read an artcile on (Kitabat) site, asking not only to sue Al -Jazeera, but also Ahamd Mansoor , i dont know if its ab the same episode i did not see either one.. but i was shocked by the words of the article writer, asking all iraqies to stand up for this aggresive attack on the religious symbols of iraq, and its not Mansoor's first time, and we should sue him in Egypt wher he is known to b a fanatic and we should and we should etc..
Unbeleivable.. this way we are to shut down any Media line broadcasting against anything we find sacred !! how absurd.. and how (V democratic) ..
i cant agree more that unfortunately there is a majority of iraqies who find that their greatest accomplishment was to get rid of saddam..no problem if what came afterwards was much more worse than our worst nighmares..thats what s happening in iraq today..
ashat eedak ..

Marshmallow26 said...

Hello A&Eiraqi,

Oh yeah no One can be God...I understand that but what am saying is that God doesn't like some one and hates the other...so some people think that and they think that they are above all..and that is Wrong